اسرع طريقة لتطويل الشعر وحمايته من التلف والتكسر



أسرع طرق لتطويل الشعر :

هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من بطء في نمو الشعر ، والذي قد يكون ناتجًا عن مشاكل صحية تحتاج إلى العلاج. إذن ، ما هي أسرع طريقة لنمو الشعر؟




  هناك عدة عوامل تؤثر على نمو الشعر ، أبرزها:


 يمكن استخدام العوامل الوراثية ، والحالة الصحية ، وبعض الطرق الطبيعية التي تساعد على إطالة الشعر في المنزل ؛ ومع ذلك ، ما هي الطريقة الأكثر أهمية والأسرع؟




  أسرع طريقة لنمو شعرك للخارج هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعتبر أسرع طريقة لتطويل شعرك ودعم نموه. واحدة من هذه هي استخدام عصير البصل.




  يساعد الكبريت الموجود في عصير البصل الأنسجة على إنتاج المزيد من الكولاجين ، والذي بدوره يساعد الشعر على النمو مرة أخرى. قد تشعر بعض النساء بعدم الراحة عند استخدام عصير البصل بسبب الرائحة القوية والمزعجة. ومع ذلك ، يمكن القضاء على هذه الرائحة عن طريق غسل الشعر ،


 ولتجربة هذا العلاج الفعال ، أكمل:




  عصر البصل وتقطيعه إلى شرائح.


  ضع العصير على فروة الرأس لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.


  استخدمي شامبو لطيف لشطف الشعر.


  يمكن استخدام عصير البطاطس بدلاً من عصير البصل إذا كنت لا ترغب في استخدامه.

 بالإضافة إلى عصير البصل لوصفة الشعر وهو أسرع طريقة لإطالة الشعر ، 

هنالك طرق اخر منها ما يلي :






  1. يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس إلى تحفيز فروة الرأس وتشجيع نمو الشعر الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد في زيادة كثافة الشعر. يمكن استخدام الزيوت الطبيعية وأقنعة الشعر أثناء التدليك. دلكي شعرك ببعض الطرق التالية:




  التدليك التقليدي لفروة الرأس: يتم الضغط على فروة الرأس في دوائر صغيرة بأطراف الأصابع. تأكد من إدخال الأصابع في جميع أجزاء فروة الرأس وقم بذلك لمدة خمس دقائق على الأقل.


  أثناء غسل الشعر والتدليك: أثناء الاستحمام يمكنك تدليك الشعر بأطراف أصابعك أثناء وضع الشامبو أو البلسم عليه. استمري في تدليك الشعر لمدة خمس دقائق قبل شطفه.


  التدليك باستخدام الفرش والأدوات ذات الأغراض الخاصة: يمكنك شراء أدوات تدليك الشعر التي تساعدك على التدليك دون استخدام أصابعك.


  استخدام الزيوت الأساسية للتدليك: يمكن استخدام الزيوت الطبيعية لفرك فروة الرأس ، والأكثر لفتًا للنظر زيت اللافندر وزيت النعناع ، لأنها تعزز نمو الشعر. اخلطي قطرة أو قطرتين من زيت النعناع أو زيت اللافندر مع قطرة إلى قطرتين من أحد الزيوت الحاملة ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند ، وضعي المزيج مباشرة على فروة الرأس قبل البدء في تدليك الشعر التقليدي.


  2. استخدم جل الصبار لعلاج تساقط الشعر. جل الصبار علاج طبيعي. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة ، لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل فروة الرأس وترطيب الشعر. يمكن أن يقلل جل الصبار من قشرة الرأس ويضيف إلى بصيلات الشعر المفتوحة التي تم إيقافها بسبب الزيوت الزائدة.

 3. استخدام زيت جوز الهند يتميز زيت جوز الهند بأحماضه الدهنية التي تخترق جذع الشعر وتساعد في تقليل فقدان البروتين في الشعر الضروري لنموه. اعتمادًا على نوع الشعر ، يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر إما قبل غسله أو بعده. إذا كان الشعر دهنيًا ، يمكن وضع الزيت طوال الليل قبل غسله ، أما إذا كان الشعر جافًا ، فيمكن دهنه بعد غسل الشعر.




  لأنه يحتوي على الحديد والدهون الأساسية والبوتاسيوم ، يمكن أيضًا استخدام حليب جوز الهند لتحفيز نمو الشعر. لجعل حليب جوز الهند أكثر فعالية ، اخلطه مع نصف ليمونة وأربع قطرات من زيت اللافندر الأساسي وقم بتطبيقه مباشرة على فروة الرأس. انتظر 4-5 ساعات قبل الشطف.




  4. استخدام زيت السمك يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تحسين الشعر الداخلي. كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والبروتينات ، مما يجعل الشعر أكثر كثافة وكثافة. لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد في تحسين وظائف الخلايا ، يمكن أن يساعد زيت السمك أيضًا في منع تساقط الشعر.




  5. استخدام زيت بذور اليقطين وجدت تجربة أجريت على عدد من الرجال أن تناول 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين لمدة ستة أشهر أدى إلى زيادة بنسبة 40 في المائة في متوسط ​​عدد الشعر ، بينما أدى تناول الدواء الوهمي إلى زيادة بنسبة 10 في المائة فقط. يشير هذا إلى أن زيت بذور اليقطين قد يساعد في زيادة نمو الشعر.




  تراوحت أعمار جميع الرجال بين 20 و 65 عامًا ، ولم يتناولوا حاليًا أي مكملات غذائية أخرى لتساقط الشعر ، وكان لديهم تاريخ من الصلع الوراثي ، المعروف أيضًا باسم الصلع الذكوري.





  أخيرًا وليس آخرًا 


، من المهم ملاحظة أن أسرع طريقة لإطالة الشعر لا تقتصر على الطرق المذكورة أعلاه. هناك أيضًا العديد من الوصفات التي تساعد على نمو الشعر بسرعة. ومع ذلك ، قد يكون سبب قلة نمو الشعر مشكلة صحية ، واستخدام أي من الوصفات لن يساعد. إذا لم يكن لديك طبيب ، فاستشر طبيبًا. عندما تستخدم الوصفات ، لا ترى أي نتائج.

تعليقات