الجيش السوداني يحذر من "منعطف خطير".. واجتماع طارئ

 

الجيش السوداني يحذر من "منعطف خطير".. واجتماع طارئ






قالت مصادر سودانية ، الخميس ، إنه تمت الدعوة لاجتماع أزمة لـ "غرفة الأمن والحماية" بعد ضغوط بين الجيش وسلطات المساعدة السريعة.


  وعقب تحركات وتعبئة قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى ، أصدر الجيش السوداني تحذيراً من احتمال وقوع مواجهة.


  وصرح متحدث عسكري أن "هذه التحركات والانفتاحات تمت دون موافقة قيادة القوات المسلحة أو مجرد تنسيق معها". وطالما استمروا ، سيكون هناك بلا شك المزيد من الانقسامات والتوترات ، مما قد يؤدي إلى انهيار المجمع الأمني ​​في البلاد ".


  ماذا فعلت سلطات المساعدة السريعة؟


  وأصدرت قوات الدعم السريع بيانا أعلنت فيه انتشارها على مستوى البلاد "في إطار مهامها العادية".


  وتابعت قائلة: "إنها تنتشر وتتنقل في جميع أنحاء البلاد ، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ، ومكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر ، والهجرة غير الشرعية ، ومكافحة التهريب والمخدرات ، ومكافحة الجريمة العابرة ، ومواجهة عصابات السطو المسلح أينما وجدت. . "


  "التحركات والفتحات (التي نسبوها إلى قوات الدعم السريع) تمت دون موافقة قيادة القوات المسلحة أو مجرد تنسيق معها ، الأمر الذي أثار حالة من الذعر والخوف لدى المواطنين ، وفاقم المخاطر الأمنية ، وزاد التوتر بين القوات النظامية. وفق تقدير القوات المسلحة.


  وأثارت تحركات قوات الدعم السريع "لتعبئة القوات والانفتاح داخل العاصمة وبعض المدن" دون موافقة أو تنسيق من الجيش تحذيرات من القوات المسلحة السودانية.

تعليقات