أرقام ريال مدريد وتشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 


أرقام ريال مدريد وتشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:




  سيلتقي ريال مدريد وتشيلسي في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة. وفاز تشيلسي بنصف النهائي في 2020-2021 قبل أن يتوج بطلا في نهاية المسابقة ، بينما فاز ريال مدريد بالربع النهائي في 2021-2022 قبل أن يفوز بالكأس للمرة 14. خسر تشيلسي مباراة واحدة فقط من مبارياته السبع ضد ريال مدريد في أوروبا ، ولديه أقل نسبة من الهزائم أمام ريال مدريد (14٪) تأهل ريال مدريد من تسع مباريات ذهابًا وإيابًا ضد الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا.


  لم يخسر تشيلسي في ثلاث انتقالات ولم يخسر سوى واحدة من آخر تسع مباريات إقصائية في دوري أبطال أوروبا أمام خصوم إسبان (W3 D5).


  منذ خسارته أمام بورتو في 2004-2005 ، لم يخسر تشيلسي في ست مباريات في دوري أبطال أوروبا ضد الأبطال (فاز 2 ، تعادل 4). هذه أطول سلسلة من الهزائم ضد الأبطال.


  👉 خسرت مجموعات أنشيلوتي ثلاث من آخر أربع مباريات في ربع النهائي (فاز مرة واحدة) ، بما في ذلك آخر مباراتين على أرضه ، والباقي كان ضد تشيلسي مع ريال مدريد الموسم الماضي.


   سجل رحيم سترلينج 27 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ، وهو ثاني أكثر لاعب إنكليزي بعد واين روني (30 هدفاً) ، ويتطلع فرانك لامبارد مدرب تشيلسي لأن يصبح أول مدرب إنجليزي يهزم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. ثاني مدرب إنجليزي يهزم حامل اللقب في المسابقة بعد هاري ريدناب مع توتنهام أمام إنتر ميلان في 2010-2011 (إنها مصادفة أن ريدناب هو زوج عمة لامبارد).


  سجل فينيسيوس جونيور 6 أهداف وصنع 3 أكثر من أي جناح أو مهاجم آخر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. لقد أكمل عددًا أكبر من المراوغات (إجمالي 32) وأحرز تقدمًا مع الكرة (102) أكثر من أي جناح أو مهاجم آخر.


  أطول سلسلة من الأهداف المتتالية للاعب ضد أندية من دوري واحد هي أهداف كريم بنزيمة العشرة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإنجليزية (4 ضد تشيلسي ، 3 ضد السيتي ، و 3 ضد ليفربول). تم تسجيل جميع هذه الأهداف العشرة خلال جولات خروج المغلوب. في النهاية ، يجب أن يلعب فريق تشيلسي مباراة كبيرة اليوم لإنقاذ موسمه ، ولن تكون الأمور سهلة. وسيواجه ريال مدريد ، البعبع الإسباني وبطل أوروبا. صحيح أن ريال مدريد لم يهزم تشيلسي في البرنابيو ، لكن هذا لا يقلل من قوة ريال مدريد. يجب أن يسجلوا في جميع الفرص المقدمة لهم. يجب أن يقدم سترلينج وجواو فيليكس وحتى الألماني كاي هافرتز مباراة الموسم له. حتى لا يقتلهم كريم بنزيمة الذي اعتاد على تسجيل مثل هذه الأهداف المهمة. أتمنى لكلا الفريقين حظاً سعيداً. آمل أن نشاهد مباراة ممتعة ومثيرة.

تعليقات