وزيرة الشباب تؤكد على تنمية العلاقات المصرية السودانية

وزيرة الشباب والرياضه تؤكد حرص السودان على تمتين العلاقات المصرية 




أكد حضار عبد الرسول العجيب وزير الشباب والرياضة أن السودان حكومة وشعبا حريصون باستمرار على تعزيز العلاقات مع جمهورية مصر والشعب المصري. وقال إن السودان حكومة وشعبا يريدون الاستفادة من الخبرات المشتركة والعمل تحت مظلة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والحكومة والشعب معا.




 وقال إن مصر والسودان يشتركان في العديد من الروابط القوية التي تظهر أنه بمرور الوقت ، نحن دولة واحدة وشعب واحد ، وهؤلاء
  كما أشارت خلال اتصال هاتفي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري إلى أنها حريصة على زيارة مصر. كما وجهت الشكر بشكل متكرر لوزارة الشباب والرياضة المصرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وكان آخر حدث حدث في مايو للمشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء العرب والمكتب التنفيذي ، وكذلك استضافة مصر لمنتدى. لموظفي الوزارة. الرياضة والشباب العرب.





  أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر ملتزمة بالحفاظ على الروابط التاريخية الثرية التي تربط الأخوة المصرية والسودانية.
  أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة المصرية حريصة على تمكين الجالية السودانية في مصر من المشاركة والاستفادة من المشروعات القومية ، وأن هناك إجماعًا دائمًا على الرؤى المشتركة وما يتصل بها من تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة في مختلف. المجالات ، وخاصة الشباب والرياضة.





 والتي تنفذها الخدمة طوال العام للشباب والشباب ، مع الأخذ في الاعتبار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، زعيم الجمهورية ، وآخرها إعلان سعادته عن عام 2023 موعدًا لشباب البدو ، والذي تم خلاله يتم تنفيذ التعهدات مع الاهتمام غير العادي لدول الشرق الأوسط المختلفة.





  بالإضافة إلى المشروع الوطني الذي يتم تنفيذه تحت رعاية السيد الرئيس السيسي بعنوان منحة ناصر للقيادة الدولية ، والذي يشارك فيه الشباب السوداني ، تحدث الوزير عن التنسيق المستمر والدائم بين الوزارتين المصرية والسودانية بخصوص تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المشتركة في مختلف المجالات الشبابية والرياضية. وأضاف أنه من المقرر أن يزور السودان في المستقبل القريب ويلتقي بوزير الشباب والرياضة لمناقشة مختلف الأنشطة المشتركة.


تعليقات