دعاء ليلة القدر مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم.. دعاء مستجاب

 

دعاء ليلة القدر مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم.. دعاء مستجاب





ساعات تفصلنا عن بداية العشر الأواخر من رمضان عام 2023 بدعاء ليلة القدر. ومن هذه الليالي ليلة القدر قال الله عنها: (ليلة القدر خير من ألف شهر). يستخدم المسلمون جوجل للبحث عن صلاة ليلة القدر وفضيلة ليلة القدر. تتم مناقشة أفعال ليلة القدر المرغوبة وكيفية الاستعداد لهذه الليلة المباركة.



أفضل الأدعية في ليلة القدر:

يقترب العبد من ربه في هذه الأيام المباركة بالصلاة والدعاء ، فيتعجب دائمًا عن أفضل الدعاء ليلة القدر وليلة القدر. تستعرض فكرة الدعاء النازل من الكتاب والسنة لـ "ليلة القدر" في السطور التالية. كتب النبي وأملى الصلاة على ليلة القدر. الدعاء المستجاب ودعاء ليلة القدر التي حث النبي على تكرارها في تلك الأيام ، ورد في السنة النبوية. وهو قول: اللهم إِنَّكَ غَافِرًا وَكَريمًا ، وَأَنْتَ تَحِبُّ الْمُغفَّرَة فَغْفِرْنَا. لم يضع نصب عينيه أي شيء آخر.
  وقد جاء في فضل ليلة القدر: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، بحسب أبي هريرة رضي الله عنه. تغفر ذنوبه الماضية إذا قضى ليلة القدر في الصلاة إيمانًا واستباقًا للثواب.
وقول اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، دعاء ليلة القدر الذي ورد في السنة النبوية، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».
اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.


دعاء ليلة القدر مأخوذ من النبي (ص) :


دعاء ليلة القدر مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم.. دعاء مستجاب
«ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد».

«اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت... اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال».

تعليقات