اخبار الصحف السودانية اليوم الجمعة 7 ابريل 2023






*عناوين الاخبار الصحفية ليوم الجمعة 07 ابريل 2023م


آخر الأخبار:



  ويأتي الجنيه المصري في المرتبة السادسة بين العملات الأسوأ أداء. هناك دعوات لوقف استخدام الوقود الأحفوري الآن قبل أن يدمرنا.

  في 28 أبريل ، أصبح سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء. اتحاد النقل الجوي الدولي: كتب عاصم البلال الطيب أن الطلب على السفر الجوي مستمر في الارتفاع بقوة.


  النيل الدولي:



  - احتل السودان المركز 128 وتغلبت الأرجنتين على تصنيفات الفيفا والمغرب الأول في الشرق الأوسط

  - المريخ يواجه أكتوبر السوري في كأس الحاكم سلمان للأندية الأبطال اليوم

  الهلال يواصل التصعيد ضد الأهلي بتأكيد أكيد

  - الصحيفة توزع مواعيد وقنوات مباراة المريخ وتشرين السوري اليوم.


  السودانية الرقمية:



  البرهان: أيها المواطنون الكرام نؤكد عزمنا على التحرك جماعيا على نفس المسار مستوحاة من ذاكرة ثورات بلادي ... - البرهان: في الختام نعلن أن الثورة ستبقى راسخة في أذهان الناس. رئيس مجلس السيادة: أيها المواطنون الكرام ، وكان سبب التأخير في توقيع الاتفاق السياسي هو فقط إرساء أسس متينة تحافظ على زخم الثورة وحيويتها. الفريق البرهان: اليوم هو ذكرى ثورة شعبنا الشجاع في أبريل 1985 م ، وأمتنا تسير بثبات على نفس مسار الشهداء.

  - مراسل النيويورك تايمز: "البرهان بنى الجدار حول القيادة العامة لحماية نفسه" ، أخبرني عبد الرحيم دقلو.

  - "السودان المجهول" يهاجم مواقع إسرائيلية كبرى - الكتلة الديمقراطية تطالب بتمثيل متساو في آلية صنع القرار - السودان للطيران توقع عقد خدمات المناولة الأرضية لاستئناف رحلاتها إلى جدة - إضراب واعتصام بمصنع أسمنت الشمال - (Al (السوداني) ينعي السفير إدريس سليمان - (السوداني) يتابع آخر مستجدات القمة ويسعى المريخ إلى التوفيق بين جمهورها.

* "سونا": وكالة الأنباء السودانية




  - جنوب وغرب كردفان يناقشان عودة النازحين إلى لقاوة وكادقلي. - مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا مالوال بمحلية ميرم مي المقبل. - إطلاق السلة الرمضانية للأسر المحتاجة والأيتام والأرامل في الشمال. دنقلا: مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا مالوال بمحلية ميرم مي المقبل عليو تؤكد على دور الزراعة في تأمين الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي آخر يوم لتركيب أجهزة تتبع آلي على حافلات السفر هو 16 أبريل ؛ - خطة إقامة عدد من الورش التربوية في ولاية سنار لتحسين التعليم. يلعب المريخ في شهر أكتوبر السوري اليوم في كأس الملك سلمان بجدة.
تعليقات